سكن الطلاب

الحياة في بلغاريا هي تجربة مثيرة لا تنسى، بالنسبة لأولئك الذين لديهم فرصة لتجربة ذلك. واحدة من أهم الأشياء لترتيب بعد أن كنت قد تلقيت رسالة القبول من الجامعة هو العثور على سكن. فريق جامعة البحر الأسود على استعداد لمساعدتك في العثور على المكان الأنسب بالنسبة لك! فقط اسمحوا لنا أن نعرف ما الاحتياجات والتوقعات الخاصة بك في فترة الإقامة.
ما نوع السكن الذي تفضله؟
هناك العديد من الاحتمالات التي يمكنك من خلالها اختيار الأنسب.
1-معظم الجامعات في فارنا توفر الإقامة في الحرم الجامعي نزل، وهو أرخص بكثير من أي نوع آخر من أماكن الإقامة. لا يتجاوز الإيجار الشهري 70 يورو بما في ذلك الفواتير. يجب عليك مشاركة غرفة مع طالب آخر، يمكن أن يكون صديقك، أو طالب دولي آخر على سبيل المثال. عادة، تتكون غرفة النزل من غرفة نوم مشتركة واحدة مع سريرين منفصلين وحمام واحد. العيب الوحيد هو أنه لا يوجد مطبخ، ولكن هناك العديد من الاحتمالات لتناول الطعام في الخارج. في مجملها، والميزة الرئيسية لهذا الخيار من السكن هو أنه يسمح لك لجعل صداقات دولية والعيش من الباب إلى الباب مع الكثير من الطلاب، قادمين من أجزاء مختلفة من العالم. وعلاوة على ذلك، لا ننسى أن نفكر في الأحزاب الطلاب التي لا نهاية لها!
2-خيار آخر بالنسبة لك هو استئجار شقة خاصة. يمكنك اختيار المسافة من الجامعة، الحي، وعدد من الغرف، الخ نحن تحت تصرفكم لأية مفاوضات مع مالك العقار. الإيجار الشهري حوالي 200-300 ور. يرجى النظر في أنه يجب عليك تقديم إيداع شهر واحد على الأقل للشقة المختارة ويجب أن تدفع عمولة إلى وكالة العقارات، أي ما يعادل 50-100٪ من رسوم الإيجار لمدة شهر واحد.
3-خيار آخر للسكن، وهو أمر غير شائع جدا، ولكن لا يزال مزاياه، هو أن يعيش تحت سقف عائلة المضيف. عائلة مضيفة يمكن أن توفر فرصة مذهلة لتعلم اللغة البلغارية والحصول على منغمسين في الثقافة المحلية والطعام محلية الصنع لذيذ.
لاحظ أن جميع الطلاب الدوليين ملزمون بالتوقيع على عقد مع المالك لأنه مطلوب كدليل على الإقامة لإصدار تصريح الإقامة في مكتب الهجرة المحلي.